سياسة الخصوصية

نحترم في فينسورا خصوصيتك ونأخذ سلامة تسوقك عبر الإنترنت على محمل الجد. ولكن من أجل أن نتمكن من أن نوفر لك سلعاً أفضل وخدمة عملاء أكثر فاعلية وتحديثات سريعة فإننا نقوم بتسجيل مجموعة من المعلومات من خلال زيارتك موقعنا. ولحماية خصوصيتك بشكل أفضل فإننا نود أن نوضح لك ممارساتنا عبر الإنترنت والكيفية التي يتم بها جمع المعلومات المتعلقة بك واستخدامها.

سياسة الخصوصية المتبعة في فينسورا

نشكر لك دخولك إلى موقع فينسورا نحن نحترم خصوصيتك ونرغب في حماية معلوماتك الشخصية. ولمعرفة المزيد عن هذا يرجى قراءة بيان الخصوصية التالي والذي يوضح لك كيف نقوم بجمع واستخدام معلوماتك الشخصية وكيف نقوم، في ظل ظروف معينة، بالكشف عنها. كما ويوضح بيان الخصوصية هذا الخطوات التي اتخذتها فينسورا لحماية المعلومات الشخصية. وأخيراً فإن بيان الخصوصية هذا يوضح لك الخيارات التي تمتلكها في ما يتعلق بجمع معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها. ليس بالضرورة أن تطبق  هذه الخصوصية على طرق جمعنا لمعلوماتك الشخصية باستخدام طرق غير الإنترنت – لمزيد من المعلومات حول هذه النقطة يرجى الرجوع إلى البنود المذكورة أدناه. يرجى الانتباه أن فينسورا غير مسئولة عن محتوى أو ممارسات الخصوصية المعتمدة في أي مواقع أخرى مرتبطة بها.

طرق جمع المعلومات واستخدامه

  1. جمع المعلومات: نقوم في فينسورا بجمع معلومات منك باستخدام طرق مختلفة على موقعنا. تتمثل إحدى أهداف جمع معلوماتك الشخصية في تقديم تجربة فعالة وذات قيمة مصممة خصيصا لك. فعلى سبيل المثال، يمكننا استخدام معلوماتك الشخصية في ما يلي:
  • تسهيل عملية استخدام الموقع عليك من حيث عدم اضطرارك إلى إدخال معلوماتك مرة أخرى.
  • مساعدتك في إيجاد المعلومات والمنتجات والخدمات بصورة سريعة.
  • مساعدتنا في خلق محتويات تهمك على الموقع.
  • تنبيهك عن أي معلومات أو منتجات أو خدمات جديدة نقدمها.

أ‌.        التسجيل والطلب: قبل استخدامك لأجزاء معينة من الموقع أو استخدامه لوضع طلبك عليك أن تكمل عملية التسجيل في موقعنا. خلال التسجيل سيطلب منك تزويدنا بمعلومات شخصية معينة تشمل على اسمك وعنوان سكنك وعناوين الشحن والفوترة ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم بطاقة الائتمان الخاصة بك. يستخدم هذا النوع من المعلومات الشخصية لأسباب متعلقة بالفوترة وإتمام طلبك والتواصل معك في أمور تتعلق بطلبك وموقعنا ولأسباب تسويقية داخلية. إذا واجهنا أي مشكلة في إتمام طلبك فإنه من الممكن استخدام معلوماتك الشخصية التي قمت بتزويدنا بها للتواصل معك.

ب‌.    عنوان البريد الإلكتروني: تطلب منك الكثير من أجزاء الموقع إدخال بريدك الإلكتروني لأسباب تتعلق بالحملات الترويجية المجانية واستجابة لطلبك في أن نقوم بإعلامك بالماركات أو المنتجات الجديدة أو أحدث الموديلات أوالمشاركة في رسالتنا الإخبارية. إن مشاركتك في أي من مسابقاتنا هو أمر اختياري ويمكنك أن تختار أن تشارك وتكشف لنا بعض المعلومات التي تستخدم في ما بعد لإعلام الفائزين بالمسابقات وإعطائهم الجوائز. ومن الممكن أن نقوم بذكر الأسماء والمواقع المشاركة في المسابقة على موقعنا.

ت‌.    ملفات تعريف الارتباط وغيرها من الأساليب التكنولوجية المستخدمة: كغيره من الكثير من المواقع يقوم موقع فينسورا بتوظيف ملفات تعريف الارتباط ومنارات الشبكة (والمعروفة أيضا بتكنولوجيا ال GIF الواضحة أو “علامات العمل”) لتسريع عملية التنقل على الموقع والتعرف عليك وعلى امتيازات الوصول الخاصة بك وتتبع استخدامك للموقع.

ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن أجزاء صغيرة من المعلومات يتم تخزينها على شكل ملفات نصية من قبل متصفح الانترنت الذي تقوم باستخدامه على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه. معظم متصفحات الإنترنت معدة لقبول ملفات تعريف الارتباط. يمكنك ضبط متصفحك الانترنت على رفض هذه الملفات من المواقع أو إزالتها من القرص الصلب، ولكنك لن تتمكن من الوصول إلى بعض أجزاء الموقع أو استخدامه إذا قمت بذلك. يتحتم علينا في موقع فينسورا استخدام ملفات تعريف الارتباط لنمكنك من اختيار المنتجات ووضعهم في حقيبتك التسوق وإتمام عملية الشراء. إذا أبقيت على خيار قبول هذه الملفات فسوف نتمكن من الحصول على سجل فيما يتعلق بتصفحك للانترنت والشراء. نؤكد لك أن ملفات الارتباط الخاصة بموقع فينسورا ليست  “برامج تجسس” حيث أنها لاتتسلل إلى القرص الصلب للمستخدم لجمع معلومات شخصية سرية ولا تستطيع أن تقوم بذلك.

ج‌.    ملفات تسجيل الدخول: كغيره من المواقع فإن الخادم الخاص بموقع فينسورا يتعرف تلقائيا على رابط الإنترنت الذي تستخدمه للدخول إلى الموقع. كما ويمكننا تسجيل عنوان بروتوكول الانترنت (IP Address) الخاص بك، ومزود خدمات الإنترنت الذي تقوم باستخدامه، وتاريخ/وقت دخولك إلى إدارة النظام وتأكيد طلبك وذلك لأسباب التسويق الداخلي وأسباب متعلقة بنظام استكشاف الأخطاء وتصحيحها. (من الممكن أن يشير عنوان البروتوكول الخاص بك إلى موقع جهازك على الانترنت.

ح‌.     تقييمات المنتج: يمكنك أن تختار أن تقوم بتقييم منتج معين. إذا قمت بنشر تعليقك فإننا سنطلب منك تزويدنا ببريدك الإلكتروني واسمك. حال قيامك بنشر التقييم اسمك  للمستخدمين الآخرين (ولكن لن يتم الإفصاح عن بريدك الإلكتروني ). كما وستكون أي معلومات شخصية أو يمكن من خلالها التعرف عليك تقوم بنشرها في التقييم الذي تضعه على المنتج علنية وسيتمكن المستخدمون الآخرون من رؤيتها. وفي هذه الحالة فإن فينسورا لن تكون مسئولة عن أية معلومات شخصية اخترت أنت أن تنشرها في تقييماتك. نحن نؤمن أنك تستطيع وضع تقييمات مفيدة دون الحاجة إلى الكشف عن أي معلومات شخصية.

خ. التعليقات: يمنع منعا باتا استخدام لغة بذيئة أو مسيئة أو أي نوع من أنواع الإساءة عبر موقعنا أو الخدمات التي يوفرها لرواده مثل البريد الإلكتروني والدردشة. كما ويمنع انتحال شخصيات الآخرين بمن فيهم موظف فينسورا، أو المضيفين، أو ممثلي الموقع أو أي عضو أو زائر آخر. كما ويمنع عبر موقعنا تحميل أو توزيع أونشر أي محتويات بذيئة أو مسيئة أو فيها تعدي على حقوق الأفراد أو الحقوق العامة أو تهديدات أو تشهير أو افتراء أو أي محتويات غير قانونية أو تحريضية من شأنها الحث على الجناية أو انتهاك حقوق أي طرف من الأطراف أومن شأنها أن تؤدي إلى انتهاك أي قانون من القوانين. كما ويمنع تحميل أي محتويات تسويقية على الموقع أواستخدام الموقع لحث الآخرين على الانضمام إلى أي خدمة تسويق عبر الإنترنت أو أي مؤسسات أخرى غير فينسورا.

د. الروابط: لحرصنا على تقديم أكبر قدر ممكن لزوار موقعنا فإنه من الممكن لموقع فينسورا أن يرتبط بمواقع أخرى يتم إدارتها من قبل طرف ثالث. ولكن حتى وإن كانت هذه الأطراف متصلة  بفينسورا إلا أن فينسورا ليس له أي سلطة عليها حيث أن كل موقع من هذه المواقع له طرقه الخاصة والمستقلة عن فينسورا في جمع المعلومات وسياسات الخصوصية.

استخدام المعلومات والكشف عنها

أ‌.        الاستخدام الداخلي. تستخدم فينسورا معلوماتك الشخصية لإتمام طلبك وتزويدك بخدمة عملاء جيدة. من الممكن أن نستخدم معلوماتك الشخصية داخلياً بهدف تحسين محتوى موقعنا وتصميمه وزيادة انتشاره ولأسباب تسويقية خاصة (بما فيها تسويق المنتجات والخدمات لك) ولتحديد معلومات عامة عن السوق ذات علاقة بزوار موقعنا.

ب‌.    التواصل معك: سيتم استخدام معلوماتك الشخصية للتواصل معك في ما يتعلق بالموقع وطلباتك وشحناتك. كما أننا نقوم بإرسال رسالة تأكيد لك عندما تقوم بالتسجيل معنا. كما ومن الممكن أن نرسل لك، في حالات نادرة عندما يكون هناك حاجة لذلك، إعلانات تتعلق بخدمات تقدمها فينسورا (على سبيل المثال إعلامك بتوقف خدماتنا لفترة مؤقتة للأسباب الصيانة). أيضا من الممكن أن تقوم بتزويدنا ببريدك الإلكتروني لأسباب معينة كطلبك أن نقوم بإعلامك عند وصول ماركة أو موديل أو منتجات جديدة من خلال التسجيل في رسائلنا الإخبارية عبر البريد الإلكتروني. إذا قمت بتزويدنا ببريدك الالكتروني فإننا سنقوم باستخدامه لإيصال المعلومات لك.  تترك لك فينسورا دائما الخيار بإلغاء اشتراكك أو الانسحاب من الرسائل المستقبلية ولكن لأنه وجب علينا التواصل معك فيما يتعلق بطلباتك التي قمت بوضعها فإنك لن تستطيع إلغاء وصول الرسائل المتعلقة بالطلبات إلى بريدك الإلكتروني.

ت‌.     قد نستعين بطرف ثالث للقيام ببعض المهام بالنيابة عنا. عندما نقوم بالكشف عن أي معلومات لمزودي الخدمة على سبيل المثال لا الحصر مزودي الخدمة اللوجستية .فإننا نقوم بالكشف عن المعلومات التي تساعدهم في تأدية خدماتهم. على سبيل المثال، فإن فينسورا قد تقوم بمشاركة بعض المعلومات من أجل إيصال المنتجات لك إذ أننا نقوم بالاتفاق مع أطراف ثالثة (مثل DHL و Aramex) لشحن المنتجات والتأكد من توصيلها ويمكننا هذا من الحصول على تغذية راجعة وتحسين جودة خدماتنا وقياس وتحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل الطرف الثالث. في مثال شركات الشحن فإننا نوفر معلومات شخصية تعريفية مثل اسمك وعنوان الشحن والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

ث.           وفي نفس الوقت، ولمساعدتك في شراء المنتجات وتقديم خدمة عملاء أفضل لك فإننا نقوم بتزويد رقم بطاقتك الائتمانية للجهات المقدمة للخدمات المالية مثل معالجات بطاقات الائتمان والجهات المصدرة لها. عندما نقوم بتسليم رقم بطاقتك الائتمان للحصول على تفويض فإننا نستخدم أكثر طرق التشفير تطورا لحماية معلوماتك.

          د.           قد تجبر فينسورا على الكشف عن بعض من المعلومات الشخصية كاستجابة للمسئولين وذلك لتطبيق القانون خلال إجراء التحقيقات ومذكرات الاستدعاء وأمر المحكمة أو إذا طلب منا بالكشف عن بعض هذه المعلومات من السلطات. كما وأننا سنقوم بالكشف عن بعض المعلومات الشخصية في الحالات التي يكون فيها الكشف عن هذه المعلومات مهم في الدفاع عن حقوقنا القانونية أو فرض أحكام الاستخدام المتبعة لدينا أو أي اتفاقات أخرى أو لحماية أنفسنا أو غيرنا. فعلى سبيل المثال من الممكن أن نقوم بمشاركة معلومات من شأنها أن تقلل من مخاطر الاحتيال أو في حال قيام شخصما أو محاولته استخدام موقعنا لأسباب غير قانونية أو لارتكاب عملية احتيال.

        ذ.           لن نقوم ببيع (أو مبادلة أو تأجير) معلومات شخصية لشركات أخرى كجزء من عملنا.

       ر.           من الممكن أن نقوم بمشاركة معلومة غير شخصية (مثل عدد زائرين صفحة معينة أو حجم طلب تم وضعه في تاريخ معين) مع أطراف ثالثة مثل شركائنا في مجال الدعاية. هذه المعلومات لا تعرف بك شخصيا أو بأي مستخدم آخر.